احصائيات 2016

الابحاث المستلمة: 73

الابحاث المقبولة: 32

الابحاث المرفوضة: 21

قيد التحكيم: 20

الدراسات المنشورة: 31

العروض المنشورة: 7

البحوث الجارية: 3

Google AdSense

Cybrarians Journal : سياسة النشر
Print E-mail

قواعد النشر

أولاً: قواعد عامة

1. لا يقبل نشر الدراسات والبحوث التي سبق نشرها سواء داخل مصر او خارجها، يستثنى من ذلك البحوث التي سبق نشرها في شكل مطبوع على أن تنشر بعد موافقة الدورية التي نشرتها في الشكل المطبوع.

2. تنسيق الدراسات والبحوث وترتيبها داخل الدورية تخضع لاعتبارات فنية ليس لها علاقة  بمكانة الباحثين.

3.الافكار الواردة فيما ينشر من دراسات وبحوث وعروض تعبر عن اراء اصحابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الدورية.

4. تستبعد الدراسات التى يتبين ان لها هدفاً تجارياً أو اعلانياً اكثر منه أكاديمياً او بحثياً خاصة فيما يتعلق بعروض المواقع والبرمجيات.

5.جميع المواد المنشورة في الدورية تخضع لقانون حقوق الملكية الفكرية، ومن يقوم بسرقة أي مادة منشورة بالدورية يعرض نفسه للمسألة القانونية.

 

ثانياً: قواعد خاصة بالبحوث والدراسات

1. تخضع الدراسات والبحوث المقدمة للنشر للتحكيم العلمي من قبل هيئة التحكيم.

2. يراعى في الدراسات والبحوث المقدمة للنشر بالدورية ان تضيف جديداً إلى العلم، وتعطي الدورية أولوية للدراسات الميدانية والتخطيطية ودراسات الحالة والدراسات التي تتناول تطبيقات عملية في المكتبات.

3. ترقم الاشارات المرجعية والحواشي وتوضع في نهاية البحث على ان تستخدم قواعد الوصف الببليوجرافي المقننة في كتابة الاشارات فيما يتعلق بما تحتويه من بيانات وما بينها من علامات ترقيم.

4. الاستشهادات المرجعية بالمصادر الالكترونية يتم صياغتها وفق أسلوبMLA بحيث تصاغ كالتالي: اسم المؤلف. عنوان العمل. اسم الدورية المنشور بها العمل.- رقم المجلد، رقم العدد .- (تاريخ النشر) .- تاريخ اخر تحديث للصفحة .- تاريخ الاطلاع على الصفحة .- عنوان الرابط الخاص بالصفحة، على ان يتم التأكد من صحة الرابط الخاص بالصفحة حتى لا ينتج عن ذلك وجود روابط مكسورةBroken Links .

5. في حالة المقالات المترجمة لابد من إرفاق النص الاصلي والبيانات الكاملة للعمل المترجم، حتى يمكن على اساسه مراجعة الترجمة.

 

ثالثا : قواعد خاصة بالعروض

1. يجب ان يزود العرض بالبيانات الببليوجرافية الأساسية بالنسبة لعروض المواقع.

2. بالنسبة لعروض البرمجيات فيجب ذكر بيانات مفصلة ودقيقة عن المنتج بحيث تشتمل على اسم المنتج والشركة المنتجة وبيانات مفصلة عنها (الاسم – العنوان- التليفون – البريد الالكترونى وموقع  الشركة على الانترنت) بيانات مفصلة عن المنتج وامكانية تطبيقه فى المكتبات العربية بوجه عام.